أغنى 5 رجال في تاريخ البشرية

 

 

المحررعن القدس

 

 

من هو أغنى رجل في تاريخ البشرية؟ إليك قائمة بأغنى أغنياء الرجال عبر التاريخ المسجل. القائمة تتضمن أغنى أغنياء العالم (المعروفة ثرواتهم)، مع تقدير قيمة تلك الثروات في الوقت الحالي بالدولار.

5- عثمان على خان:

 

860x484

ولد “عثمان على خان” فى 6 ابريل عام 1886 م فى ولاية اندرا براديش، الهند.و خلال فترة حكمه على ولاية “حيدر آباد” والتى استمرت 37 عاما قام بإصلاحات عديدة أسفرت عن فوائد كبيرة لبلاده. فقد ساهم فى تطوير الكهرباء و السكك الحديدية و الطرق والخطوط الجوية العديد من المشاريع الكبيرة كما انه تبرع بكميات هائلة من المال الى المؤسسات التعليمية وبحلول وفاته عام 1967م كان له 7 زوجات و 42 من الجوارى و ثروة تقدر قيمتها بنحو 230 مليار دولار.

4- وليام هنري فاندربيلت:

 

224

ولد في 8 مايو 1821، في برونزويك، نيو جيرسي . و كان أحد أحد أبناء “كرنيليوس فاندربيلت” الـ 13 أحد أشهر أصحاب الصناعات فى العالم فى ذلك الوقت لكن تم نفيه من قبل والده الى مزرعة فى جزيرة بعيدة لعدم كفاءته. و مع اصراره استطاع تحسين أرباح المزرعة و تحولت أعماله الى أعمال ناجحة جدا و أصبح رئيسا للسكك الحديدية الرئيسية فى نيويورك و انتقلت مؤسسة والده اليه بعد وفاته و استطاع توسيع نطاق السكك الحديدية الى مدن كثيرة الى أن تقاعد بسبب تراجع حالته الصحية ثم توفى بعد والده ب 8 أعوام فقط و فى تلك المدة استطاع أن يضاعف ثروة أبيه من 100 مليون دولار الى 200 مليون دولار (ما يعادل 239 مليار دولار فى يومنا هذا).

3- نيكولاس الثانى – روسيا:

314

ولد نيكولاس الثاني في 6 مايو 1868م ، وكان آخر القياصرة في روسيا تحت حكم رومانوف وبسبب الحرب و أعمال الشغب و المظاهرات التى كانت تعانى منها البلاد بشكل مستمر فى هذا الوقت وأضطر الى التنحى عن العرش و وضع هو وعائلته تحت الإقامة الإجبارية

بعد فترة وجيزة أشعل البلاشفة الحرب الأهلية و قتل نيكولاس و عائلته و خلال الـ 50 عام التى عاشها نيكولاس جمع ثروة مقدارها 900 مليون دولار (ما يعادل 300 مليار دولار فى يومنا هذا).

2- اندرو كارنجى:

413

ولد فى اسكتلاندا عام 1848 ثم انتقلت عائلته الى ولاية بنسلفانيا وكان واحد من أغنى رجال الأعمال العصاميين فى القرن الـ 19 كان يعمل فى صناعة الصلب و بدأ كموظف فى أحد المصانع الى أن تم ترقيته و أصبح مشرف فى قسم السكك الحديدية و أكتسب خبرة كبيرة فى مجال الصناعة و دخل العديد من الإستثمارات حتى قطاع غادر السكك الحديدية و أنشأ أكبر شركة لتصنيع الفولاذ فى العالم فى ذلك الوقت “مؤسسة كارنيجي ستيل إنتاج الصلب في الولايات المتحدة” و فى عام 1901 م باع اندرو شركته الى شركة الصلب المتحدة الأمريكية و أصبح يملك أكثر من 200 مليون دولار (مايعادل 310 مليار دولار الأن).

1- جون روكفلر:

511

 

زر الذهاب إلى الأعلى