“مرجان شايل سيفه”

المحرر من الرباط

 

تعيش مختلف فروع أسواق مرجان، المتواتجدة بالعاصمة الادارية للمملكة و مدينة سلا، على وقع استغلال بشع، تقوم به الادارة في حق المواطنين، و ذلك في اطار حملة “زيرو ميكة” التي تم اطلاقها مؤخرا من طرف الدولة، لدواعي بيئية حسب الاشهارات التي شاهدها المغاربة عبر الاعلام العمومي.

 

مرجان حي كريمة بسلا، و على غرار عدد من الفروع، ابتكر فكرة من أجل ابتزاز المواطن الذي أصبح مرغما على اقتناء قفف مرجان بعد منع الاكياس البلاستيكية، تعتمد بالاساس على اجبار المتبضعين على اقتناء الاكياس المخصصة للمواد المجمدة، باخبارهم أن الاكياس العادية و التي تباع بدرهم واحد للكيس قد نفذت.

 

و اظطر المواطنون الى اقتناء أكياس التبريد التي تبلغ سومتها 15 درهم، من أجل نقل مقتنياتهم، بعدما وجدوا أنفسهم مجبرين على ذلك في ظل اخبارهم بنفاذ الاكياس العادية، و هو ما جعل عددا من الزبائن يحتجون بقوة و يمتنعون على دفع أثمنة الاشياء التي اقتنوها قبل جلب الاكياس، و هو ما دفع بادارة المركب الى جلبها فعلا بعدما تكاثر عدد المحتجين أمام الصناديق.

 

هذا و قد عمت موجة غضب في صفوف المواطنين الذين تأكدوا من أن مرجان قد تعمد اخفاء الاكياس التي يبيعها بدرهم للواحد، من أجل تصريف أكياس التبريد الباهضة الثمن، خصوصا و أن المكلفين بالمتجر سارعوا الى احضارها بعدما لاحضوا أن الاوضاع بدأت تخرج عن السيطرة.

زر الذهاب إلى الأعلى