صحيفة إسبانية: عدد السياح الإسبان الوافدين على المغرب ارتفع بـ 13 بالمائة خلال يناير

المحرر

كشفت صحيفة إكسيرسو الإسبانية، المتخصصة في الاقتصاد، أن عدد السياح الوافدين على المغرب ارتفع بنسبة 13 بالمائة خلال شهر يناير 2017، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وقالت الصحيفة، التي نقلت الرقم عن المرصد الوطني للسياحة، إن الأسواق المصدرة الرئيسية في اتجاه المملكة بدأت سنة 2017 بنتائج “إيجابية جدا”، مشيرا إلى ارتفاع بـ 13 في المائة بالنسبة لإسبانيا و 8 في المائة بالنسبة لألمانيا وهولندا و6 في المائة بالنسبة لفرنسا وبلجيكا.

من جهة أخرى، أبرزت الصحيفة أن أسواقا أخرى تظهر مؤشرات “مشجعة جدا”، وخاصة الولايات المتحدة (زائد 29 في المائة) وكوريا الجنوبية (زائد 41 في المائة) وروسيا (زائد 84 في المائة) و اليابان (زائد 55 في المائة).

وأشارت صحيفة إسبرسيو إلى أنه وبصفة عامة فقد ارتفع عدد السياح الوافدين على المغرب بنسبة 10 بالمائة خلال شهر يناير 2017، مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية، مضيفة أن أكثر من 652 ألف سائح زاروا المغرب خلال شهر يناير.

وبشكل أكثر تدقيق، أوضحت الصحيفة أن عدد السياح الأجانب الوافدين على المغرب ارتفع بنسبة 13 بالمائة، فيما ارتفع عدد الوافدين من المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 7 بالمائة.

أما إجمالي عدد ليالي المبيت المسجلة في المؤسسات السياحية المصنفة، تضيف الصحيفة، فقد سجل ارتفاعا بنسبة 11 في المائة في يناير 2017 مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2016 بفعل ارتفاع في عدد السياح غير المقيمين بنسبة 21 في المائة وانخفاض بنسبة 8 في المائة بالنسبة للمقيمين.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد