“صعقة كهربا”وراء اعتزال بنعطية اللعب الدولي

المحرر

يرى هيرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي، أن الهجوم الشديد على المهدي بنعطية، عقب خسارة الفريق، أمام مصر ببطولة أفريقيا، كان السبب الرئيسي وراء اتخاذه قرار اعتزال اللعب الدولي.
وكانت عاصفة من الانتقادات، وجهت لمدافع يوفنتوس عقب إقصاء المغرب من ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا، التي اختتمت الشهر الماضي، أمام مصر، بعدما سجل الفراعنة، هدفًا قاتلاً في الدقائق الأخيرة.
وحمَّلت الجماهير، ووسائل الإعلام، اللاعب مسؤولية الهدف بعدما لم يُحسن مراقبة، محمود عبد المنعم “كهربا”، مهاجم المنتخب المصري، الذي سجَّل الهدف.
وقال رينارد، في تصريحات تليفزيونية، عقب الفوز على تونس وديًا، أمس الثلاثاء: “لقد تفهمت موقفه.. لم يقو على تحمل الإهانات، التي لحقته بعد أمم أفريقيا، وتحميله مسؤولية الإقصاء، أمام مصر”.
وأضاف “أدعو كل من انتقده إلى إعادة مشاهدة ركلة الزاوية، التي سجَّل منها مننتخب مصر، وسيصل إلى حقيقة عدم مسؤولية بنعطية”.
ودعا رينارد، وسائل الإعلام، والجمهور المغربي، إلى تقدير الخدمات التي أسداها بنعطية للمنتخب، مضيفًا: “بالنسبة لي، أكن له كل التقدير، كونه لعب في أعلى المستويات، وقدم أداء كبيرًا في كثير من المباريات”.
وختم: “باب المنتخب سيظل مفتوحًا، أمام بنعطية، وسيكون مرحَّبًا به، متى قرر العودة للمجموعة”.

(مراكش الآن)

زر الذهاب إلى الأعلى