شباب حي الناجي بمولاي بوعزة يضعون بصمتهم في نظافـة حيهم

 

محمد السعدانـي 

 

في بـادرة أولـى من نوعهــا ، تطوع مجموعــة من الشباب بالجماعـة القرويـة مولاي بـوعزة التـابعـة لإقليم خنيفرة ، بحملـة نظــافــة شملت حي ” النــاجي ” ، والتي صـادفت اليوم الأخير من شهر رمضــان.

شبـاب حي ” الرتـاحـة ” أبانوا عن غيرتهم على المنطقـة بروحِ تضـامنيـة ، أعطوا من خلالها نظرة جميلة لحي الناجي الذي أصبح من الأحيـاء الراقيـة بالمنطقــة .

وجدير بالذكر أن هذه المبـادرة، انطلقت عفويـة لا تدعمهـا أي جهـة ، غير حماس شباب حي الرتاحـة واندفاعهم ، ورغبتهم في النظافـة ، في ظل غيــاب مجلس جماعي يتكلف بنظافـة الأحيـاء .
الحملة لم تقتصر على تنظيف الشوارع فقط ، ولكن كانت عبـارة عن رسـالة ساميـة لهـا معانِ ودلالات تحيل على التغيير وعلى المبـادرة والتطوع من شباب غيـور ، لنشر الثقـافـة البيئيـة ” في كل أرجــاء المنطقــة ، وتحسيس المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافـة حيهم .
المبـادرة يؤطرهـا مبدأ واحد وهو التكـافل والتـضـامن الاجتماعي من أجل نشر القيم الإيجابيـة في المنطقة ، بغيـة إصلاحها وتطويرهـا إلى الأفضل .
الحملـة لقيت استحسـانا من طرف السـاكنــة ، خصوصـا أن الحي قديمـاً كان يعـاني من إنتشار الأزبـال والنفـايـات ، لكن بفضل إرادة الشباب الغيـور ، تغير الحي ، وتحقق الهدف المنشـود ، وهو العيش في حي وبيئـة سليمـــة ونظيفــة .

زر الذهاب إلى الأعلى