المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية ببوجدور تخلق الحدث

 

المحرريوسف الغزواني 

 

عرفت مساجد المدينة خلال شهر رمضان الابرك  2016  استقدام مجموعة من الشباب المشفعين أصحاب أصوات وتلاوات قرانية رائعة لقيت استحسانا كبيرا لذى ساكنةالاقليم , ورغبة منا في تسليط الضوء على مجموعة من المبادرات التي تشرف عليها مندوبية الاوقاف والشؤون الاسلامية ببوجدور تزامنا مع شهر رمضان الابرك عقدت جريدة ” المحرر”  لقاءا مع المسؤول الأول عن القطاع الديني بالاقليم السيد ” أحمد عباس الذي استقبلنا بمكتبه وقدم لنا مجموعة من المعطيات المتعلقة بالشأن الديني والدور الذي تلعبه المندوبية بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي في نشر الوعي الديني والثقافة الاسلامية السمحاء .

 

السيد المندوب الاقليمي أبرز أن  استقدام  مشفعين من مدن أخرى تم بناءا على رغبة العديد من المواطنين ،  و أشار كذلك لأ المعنيين بالأمر خضعوا قبل استقدامهم الى مساجد الاقليم لمقابلة قصد الاستماع الى نماذج من قراتهم وترتيلهم للقران الكريم , ليتم اختيار اربعة منهم وهم من طلبة التعليم العتيق.

 

وفي اطار الانشطة المخلدة لشهر رمضان الابرك تم تسطير برنامج الوعظ والارشاد بتنسيق من المجلس العلمي المحلي و ت م توزيع مؤونة رمضان من طرف الوحدة الادارية الاقليمية لمؤسسة محمد السادس بالنهوض بالاعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين وتكريم أسرهم وكذا تكريم بعض القراء الذين تم الاستماع لهم وتكريم أفضل حلقة لقراءة الحزب الرتيب .

 

وقد نظمت المندوبية الاقليمية أيضا حفلا ختاميا لبرنامج محو الأمية بالمساجد صباح يوم الخميس 30 يونيو 2016 حضره مجموعة من الفعاليات تم خلاله توزيع جوائز نقدية وشواهد تقديرية على المتفوقين والمتميزين من المستفيدات والمستفيدين وكذا مؤطري هذا البرنامج الذي تخللته فقرات من مديح خير البرية .

 

تجدر الاشارة أن اقليم بوجدور يتوفر على تسعة مساجد منها سبة حضريين و مسجدين قرويين و11 قاعة للصلاة بالاضافة الى ثلاث مساجد كبرى في طور البناء .

زر الذهاب إلى الأعلى