20 مليون… تعزية الطلبة المغاربة بدكار لعائلة المرحوم شاكيري

المحرر متابعة

قرر الطلبة المغاربة في العاصمة السنغالية دكار، تسليم عائلة مازن شاكيري، الذي قتل على يد عصابة إجرامية الأسبوع الماضي، مبلغ 20 مليون سنتيم، كتعزية.

وذكر مصدر “اليوم24″، أن الطلبة قاموا بجمع مبلغ 19 مليون سنتيم و3120 درهم، بعد مقتل صديقهم، في رغبة منهم لنقل جثمانه إلى المغرب، قبل أن تتدخل سفارة المملكة.

وجاء في رسالة الطلبة :”المال لن يعوض أهل الشهيد مازن ولو ذرة من حياة ابنهم، لكنه على الأقل، واجب العزاء منا نحن طلبة دكار لأهل صديقنا”.

وأعادت المصالح الأمنية السنغالية، أول أمس الخميس، تمثيل جريمة القتل التي راح ضحيتها طالب الطب المغربي مازن شاكيري، على يد 6 سنغاليين.

وذكر مصدر لـ “اليوم24″، أن المتهم الرئيسي في قتل المغربي جاء ببذلة حمراء مقيد اليدين، على متن سيارات غير مرقمة، فيما حرصت الشرطة أن تكون بزي غير رسمي. وعرف مكان الجريمة تطويقاً أمنياً.

جدير بالذكر، أن الرئيس السنغالي ماكي سال، تعهد بأقصى العقوبات للمتهمين، الذين اعترفوا بجريمتهم البشعة في حق ابن مدينة مراكش.

للإشارة، كشف رضا منصوري، طالب الطب المغربي في السنغال، وممثل الطلبة المغاربة، في حديث سابق مع “اليوم 24″، عن كواليس اللقاء الذي جمعه بالرئيس السنغالي ماكي سال، وسفير المغرب في دكار طالب برادة، ووزير الداخلية السنغالي.

وأوضح منصوري، أن اللقاء كان “جيد جداً” و”في مستوى رفيع”، إذ نقل السفير جميع قضايا المغاربة للرئيس، الذي تعهد بالمساعدة، وخدمة المغاربة.

زر الذهاب إلى الأعلى