الرئيسة بارك تواجه تهمة تلقي الرشوة في تحقيقات الفساد

المحرر متابعة

تم تعيين الرئيسة الموقوفة بارك كون هيه كمتهمة في تلقي رشوة اليوم الثلاثاء في الوقت الذي أنهى فيه فريق التحقيق الخاص تحقيقه الذي استمر لمدة أربعة أشهر في فضيحة ممارسة النفوذ لتي تمثل بارك محورها.

وقال فريق التحقيق بقيادة المدعي المستقل بارك يونغ سو، إن الرئيسة تواطأت مع صديقتها المقربة تشوي سون سيل لتلقي رشاوى من أكبر مجموعة أعمال في البلاد مجموعة سامسونغ في مقابل مصالح أعمال تجارية وفقا لما قال الناطق باسم الفريق في تنوير صحفي يومي.

يذكر أن الرئيسة بارك كون هيه التي تنتظر الآن قرار المحكمة الدستورية في كوريا الجنوبية بشأن توجيه الاتهام لها، لن تواجه على الفور الاتهامات لكون أن الرئيس عندما يكون على سدة الحكم يتمتع بحصانة ضد الملاحقة القضائية.

ومن المقرر أن يوجه وكلاء النيابة الاتهام إلى “لي جيه يونغ ” رئيس مجموعة سامسونغ بحكم الأمر الواقع، في نهاية هذا اليوم بتهمة منح أو الوعد بمنح رشاوى بقيمة 43 مليار وون (36.3 مليون دولار) إلى تشوي صديقة الرئيسة في مقابل دعم الحكومة لدمج شركتين تابعتين لسامسونغ في عام 2015.

وكان ينظر إلى دمج الشركتين بأنه أمر مهم لتسهيل خلافة سلسلة للمجموعة من رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات “لي كون هي إلى ابنه لي جيه يونغ.

وقد تم إمهال فريق التحقيق 70 يوما مع 20 يوما آخرين للتحضيرات للنظر في دعاوى تشير إلى أن الرئيسة بارك أوعزت لصديقتها تشوي التدخل في شئون الدولة والحصول على أرباح طائلة بالاستفادة من علاقاتها مع الرئيسة.

Exit mobile version