مقتل طالب مغربي بدكار

المحرر متابعة

توفي طالب مغربي، ينحدر من مدينة مراكش، كان يتابع دراسته بكلية الطب بالعاصمة السينغالية دكار فور وصوله إلى المستشفى، متأثرا بنزيف حاد نتيجة جروح خطيرة تعرَّض لها على يد لصوص.

نور الدين التهامي، مدير التعاون والشراكة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، قال إن الطالب المغربي الذي كان يستعد للالتحاق بأرض الوطن في غضون الشهور القليلة المقبلة، “تعرض لاعتداء شنيع بواسطة سلاح أبيض، فجر يوم السبت المنصرم، وتمت سرقة هاتفه النقال”.

وأوضح التهامي، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الطالب، المدعو قيد حياته مازن شاكيري، التحق بالعاصمة السينغالية داكار خلال السنة الجامعية 2010/2011 ليدرس الطب، مبرزا أنه كان يهيئ أطروحته لنيل ديبلوم في طب الأسنان، وبعدها العودة إلى المغرب.

وأشار التهامي إلى أن وزارة التعليم العالي تنسق مع السفارة المغربية بداكار للعمل على تأمين نقل جثمان الشاب المغربي نحو أرض الوطن، مبرزا أن الطلبة المغاربة بالسينغال أبانوا عن تضامن كبير وعملوا على جمع التبرعات.

من جهة أخرى، قال مصدر خاص بهسبريس إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وفور علمها بالخبر المؤلم، عمدت إلى التنسيق رفقة سفير المغرب بالسينغال من أجل تتبع الإجراءات الإدارية لنقل الجثمان صوب منزل العائلة بمدينة مراكش، مشيرا إلى أن الخطوط الجوية الملكية ستعمل على نقل جثمان الطالب مجانا.

(هسبريس)

زر الذهاب إلى الأعلى