“أبا” يستعرض منجزات المجلس البلدي ببوجدور في مرحلته الأولى

 

المحررمتابعة من بوجدور

 

 

وسط حضور مهم  لوسائل الإعلام الوطنية و  الجهوية  و المحلية ، قدم عبد العزيز أبا رئيس المجلس البلدي لبوجدور،حصيلة عمل مرحلية، تهم ما تم إنجازه خلال 9 أشهر التي مرت على ولاية التحالف الجديد الذي يتولى تدبير الشأن المحلي بمدينة بوجدور.

 

في بداية اللقاء ، رحب الرئيس الجديد القديم بالمنابر الإعلامية التي تكبدت عناء السفر من أجل تغطية الندوة المقامة على شرف المجلس، و بارك عبرها للمغاربة عامة و ساكنة مدينة بوجدور خاصة هذا الشهر المبارك.

 

طرح “أبا” بين يدي الصحفيين بعد ذلك، مجموعة من المشاريع التنموية التي قدمها حزبه خلال الحملة الانتخابية السابقة  و تم تحقيقها في العهد الجديد للمجلس فيما يخص نظافة المدينة و البنيات التحتية و توفير  مناصب شغل لليد العاملة المحلية .

 

و في مجمل جوابه  على سؤالنا فيما يخص الوضع الصحي المتردي للمدينة ، و خصوصا النقص الحاد في الموارد البشرية بالإضافة إلى المركز الصحي التنمية الذي لازالت أبوابه موصدة أمام سكان المدينة، أجابنا السيد “أبا” أن المركز الصحي تم بناءه و تجهيزه عندما كنا نمثل البوجدوريين وطنيا،لكن عند انتهاء ولايتنا تم إيقاف العمل على إتمامه بشكل غير مفهوم  .”

 

و فيما يخص مشكل المياه الصالحة للشرب فقد دعا رئيس المجلس البلدي برلمانيي المدينة للتحرك من أجل وضع حد للمشكل الذي طال أمده بعيدا عن النزاعات السياسية و التي لا تخدم مستقبل المدينة .

 

و بالرجوع للبنيات التحتية فقد ذكر السيد “عبد العزيز أبا” بالشراكة التي قام بها المجلس مع وزارة السكنى و التعمير حيث تم رصد مبالغ جد مهمة من أجل تهيئة الساحات العمومية اشغال الطرقات و التبليط ، بالإضافة إلى انشاء سوق خاص بالباعة المتجولين ، و مجزرة عصرية بمواصفات دولية تستجيب لشروط و معايير السلامة الصحية ، إلا أنه ذكر في الوقت نفسه أن المشاريع السالفة الذكر سيتم الشروع في تنفيذها بعد الإستحقاقات البرلمانية القادمة لكي لا يتم استغلالها من بعض الخصوم السياسيين و اعتبارها حملة سابقة لأوانها.

 

https://www.youtube.com/watch?v=MzZxFlvsNKA&feature=youtu.be

 

و اختتم السيد “أبا” حواره بتأكيده الترشح للبرلمان و إعطاء الصلاحية للشعب البوجدوري و جعله الفيصل في تواجده بقبة البرلمان للولاية القادمة .

 

https://www.youtube.com/watch?v=G3LUSsPJmpA&feature=youtu.be

زر الذهاب إلى الأعلى