مواقع أوروبية : المغرب سيعود للإتحاد الأوروبي ؟؟

بعد أن عاد المغرب إلى حضن منظمة الاتحاد الإفريقي في يناير الماضي، تداول نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي خريطة تظهر المغرب في قلب أوروبا، فهل وافق الاتحاد الأوروبي على انضمام المملكة المغربية إليه، خصوصا أن طلب الانضمام مر عليه عقود؟

فبحسب موقع “هافنغتون بوست”، فإن مقالا نشر على موقع “ذ اندبندنت” البريطاني، بعنوان “خريطة الولايات الأمريكية ذات الدخل المساوي لدول أوروبا”، الذي يقارن بين الدخل المحلي الإجمالي لمناطق بالولايات المتحدة مع دول أوروبا، أدرج خريطة غريبة ليبين هذا الأمر.

وقال التقرير الذي نشرته “هافنغتون بوست” ، إن الناظر للخريطة سيجد أنه بين المملكة المتحدة وليتوانيا واليونان هناك المغرب.

وأضافت: “ونجد أيضا، بحسب هذه الخريطة الفريدة، أن الدخل المحلي الإجمالي للمملكة المغربية موافق لمناطق من الولايات المتحدة: داكوتا الجنوبية، وجزء من ولايات وَيُومين ونبراسكا”.

وتابعت : “لكن السؤال الكبير يبقى في معرفة كيف حلّ المغرب في وسط هذه الخريطة التي من المفروض أنها أعدت للمقارنة بين الولايات الأمريكية ودول أوروبا”.

ولفت التقرير إلى أن الخريطة والدراسة أخذتا من موقع “روديت” المتخصص في مشاركة الروابط ومناقشتها، وكان حساب “Speech500” هو من شاركهما في الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى