لجنة تفتيش بمحكمة الإستئناف بتطوان

المحرر متابعة

أفادت مصادر مطلعة أن لجنة خاصة من المفتشية العامة لوزارة العدل والحريات حلت، نهاية الأسبوع الماضي، بمحكمة الاستئناف بتطوان في إطار عملية تفتيش خاصة بملف يتابع فيه مجموعة من المتهمين بالاتجار الدولي في المخدرات يرجح أنه قد عرف بعض الاختلالات القانونية.

وأوضحت المصادر نفسها، أن اللجنة المذكورة حلت بحكمة الاستئناف بتطوان واطلعت على أوراق الملف المذكور، وقامت بتفحص الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها في الملف الذي يوجد بعض المتهمين الرئيسيين بموجبه في حالة فرار.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اللجنة من المقرر أن تنجز تقريرا مفصلا عن حصيلة عملها حول الاختلالات القانونية والمسطرية التي تم تسجيلها في الملف المذكور، من أجل رفعها إلى وزارة العدل والحريات لاتخاذ القرار المناسب، مضيفة أن الملف الذي سلطت عليه كثير من الأضواء عرف بعض الاختلالات القانونية التي كان من شأنها تغيير مسار المتابعة، التي كان يخضع لها متبعون بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات.

وأفادت المصادر ذاتها بأن عمليات التدقيق التي تمت بمحكمة الاستئناف بتطوان ستليها عمليات تدقيق أخرى بمحاكم أخرى تلقت المفتشية العامة لوزارة العدل والحريات شكايات بشأنها، من أجل ضمان حقوق جميع الأطراف والحرص على التطبيق السليم للمساطر القانونية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى