نقابة الصحة تستنكر اعتداء رئيس جماعة على ممرضة

المحرر

ندد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بقلعة السراغنة، اعتداء كولونيل سابق بالدرك الملكي، ورئيس حالي لجماعة قروية، على الممرضة لبنى البوعزاوي، التي تشتغل بمستعجلات مستشفى القرب الأميرة للاخديجة بمدينة تاملالت.

ووصف بلاغ للهيئة النقابية نفسها، فعل الاعتداء “بالسلوك العدواني”، “قررت النقابة خوض برنامج نضالي سينطلق، يوم الخميس المقبل، بوقفة احتجاجية داخل مستشفى للا خديجة بتاملالت، انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا، تليها مسيرة احتجاجية الى باشوية المدينة”.

ووفق رواية البلاغ، فإن الاعتداء المذكور “نتج عنه اجهاض جنين الممرضة ذاتها، وتسبب لها في ضرر نفسي مدمر، بعدما قامت بعملها على أكمل وجه، واستقبلت المعتدي وزوجته في أحسن الظروف ومعهما طفل مصاب بجرح بسيط في فروة الرأس”.

لكن قرار الممرضة الحبلى إعطاء الأولوية لمعالجة رضيع يعاني من ارتفاع حاد في حرارة الجسم، ما يستدعي تدخلا طبيا اكثر استعجالية، “درءا لمجموعة أضرار صحية قد تصيبه في حالة تأخر العلاج، لم يرق الكولونيل المتقاعد الذي قام بتعنيفها بمعية زوجته ضربا وجرا، حتى سقطت مغشية عليها وهي تنزف بشكل حاد فقدت على اثره جنينا كان ببطنها، وفق لغة الوثيقة نفسها”.

زر الذهاب إلى الأعلى