الإتحاد العام للشغالين ينقلب على طرفاي و يحذره(فيديو)

المحررمتابعة

 

تلقت جريدة المحرر بلاغا من الإتحاد العام للشغالين بالمغرب تصف من خلاله الخروقات و التجاوزات المتعمدة و المتكررة للملتحقين مؤخرا بالنقابة ، للقوانين المنظمة للمركزية النقابية من جهة وللجامعة من جهة أخرى.

كما ذكر البلاغ أن التصرفات المذكورة خلفت استياء عميقا داخل صفوف مناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للصحة ،جسدتها الاتصالات والتقارير و الاحتجاجات التي توصل بها المكتب الوطني في هدا الشأن. الشئ الذي سيعجل بعرضها في غضون اسبوع على لجنة التحكيم و التأديب للاتخاذ المتعين بشأنها طبقا للضوابط و القوانين المنظمة للجامعة و الاتحاد العام.

كما ذكر المصدر ذاته ان عملية تأسيس او تجديد المكاتب النقابية داخل الجامعة يجب ان تخضع للتنسيق المباشر مع الكاتب الوطني للجامعة ، و كل المكاتب الجهوية أو المحلية التي تم افتتاحها دون استشارته تعتبر غير خاضعة لإطار قانوني .و اأن لكاتب الوطني للجامعة المسئول الشرعي الوحيد عن تدبير و تسيير شؤون الجامعة و الناطق الرسمي باسمها. و أن كل من تكلم بصفته يتحمل مسؤوبياته القانونية.

جدير بالذكر أن الدكتور عبد القادر طرفاي قد صرح ،رغم عدم اتخاده لصفته النقابية، أن مادة الفليوتان و التي تستعمل في التخدير ، أصبحت متجاوزة في بلدان أوروبية و أصبح استعمالها يشكل خطرا على صحة المرضى و الموظفين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى