إحالة سارق محل تجاري على الوكيل العام بسطات

المحرر

أحالت عناصر القسم القضائي  بمصلحة الشرطة القضائية بولاية امن سطات، اليوم الثلاثاء على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات، زعيم العصابة التي نفذت الاعتداء على صاحب محل تجاري  بحي نزالة الشيخ، بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة، والعنف والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

 وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن الموقوف المزداد سنة 1995 سقط في شرك عناصر الدائرة الثالثة، التي أحالته على الشرطة القضائية لاستكمال الأبحاث التمهيدية معه،حيث اعترف الموقوف بالاتهامات المنسوبة إليه.

واستنادا إلى المصدر ذاته أظهرت الأبحاث أن الموقوف رفقة شريكا له ،قاموا بسرقة صاحب المحل  والاعتداء عليه إذ عرض صاحب المحل إلى سرقات مقرونة بالضرب والجرح، كما أحدث الواقعة حالة استنفار أمني بعد انتشر الخبر حيث سارعت عناصر الأمن العمومي والضابطة القضائية إلى إيقاف الفاعل فورا.

وساهمت تجربة العناصر الأمنية التي كان يقودها العميد بستان إدريس على التعرف على هويات المتورطين بعدما قاموا بالاطلاع على جميع المعطيات والقرائن التي مكنتهم من الوصول إلى مرتكبي الجريمة، قبل مباشرة التحريات الميدانية التي انتهت بإيقافه ، فيما أصدرت في حق شريكه مذكرة بحث على الصعيد الوطني بتهم جنائية ترتبط بتكوين عصابة إجرامية و السرقة في الشارع العام بيد مسلحة والضرب والجرح.

واستنادا إلى مصدر إعلامي فقد استولى الموقوف رفقة شريك له على مبالغ مالية وبعض السلع وعلبة من السجائر، إذ فور تنفيذهم السرقة يوم السبت الماضي قاموا كذالك بالاعتداء على صاحب المحل بتوجيه عدة طعنات له على مستوى الوجه والرأس ، ثم لاذا بالفرار إلى وجهة مجهولة، فيما تم نقل الضحية إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات.

وتم اقتياد الموقوف آنذاك إلى مقر الشرطة القضائية، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات، لاستكمال البحث و التحقيق، في انتظار عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته وفق المنسوب إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى