حزب الاستقلال ينتقد تقديم تقرير باللغة الفرنسية في البرلمان

المحرر ـ متابعة

 انتقد حزب الاستقلال تقديم تقرير حول حقوق الإنسان بالمغرب في البرلمان باللغة الفرنسية، حيث قال في مقال منشور على موقعه الرسمي إن “هذا التقرير لا يعني المغاربة في شيء”.

وترأس الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، الأربعاء 26 يناير 2017، اجتماعاً مشتركاً بين لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج ولجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان خصص لعرض السيد المندوب الوزاري لحقوق الانسان للتقرير الوطني برسم الجولة الثالثة من آلية الاستعراض الدوري الشامل.

وقال حزب الاستقلال إن “ما كان غريباً ومثيراً ومستفزاً أن التقرير الذي وزع على النواب الذين حضروا الاجتماع وشاركوا فيه حرر باللغة الفرنسية”.

كما أشار إلى أن “التقرير يقول بحزم و صرامة إن أوضاع حقوق الإنسان جيدة في المغرب، ويذكر بالمكاسب ويغض الطرف عما دون ذلك”، وأضاف حزب الاستقلال أن “الحقيقة التي لا يمكن تجاوزها ولا إخفاؤها عن الأنظار أنه هنا في المغرب الذي يعيشه جميع المغاربة تصرفات وممارسات مخلة بحقوق الإنسان”.

ويرى حزب الاستقلال أن التقرير لا يذكر بالخروقات والنواقص، وأعطى مثالاً على ذلك بالقول: “هناك تضييق شديد على منظمات حقوقية، وهناك تدخلات عنيفة جدا لتفريق مظاهرات سلمية، وهناك تضييق على حرية الصحافة والتعبير، وهناك و هناك وهناك”.

زر الذهاب إلى الأعلى