الملك محمد السادس يقيم مأدبة عشاء اليوم الأحد على شرف القادة الأفارقة

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر إعلامية أن الملك محمد السادس؛ سيقيم مساء اليوم الأحد؛ مأدبة عشاء على شرف القادة الافارقة؛ في مقر اقامته في فندق شيراتون أديس ابابا.

وأضافت المصادر أن القادة المشاركين في القمة؛ توصلوا بدعوات الحضور التي تم توزيعها زعت على قادة الدول الأفريقية المشاركين في القمة.

واستطردت أن العاهل المغربي وجد دعما قويا من القادة الأفارقة لعودة بلاده إلى الاتحاد الأفريقي؛ واتجهت الأنظار نحو ملك المغرب الذي سيعطي زخما غير مسبوق للقمة والاتحاد الأفريقي. وقد وجد الملك اهتماما خاصا من الدولة المضيفة التي لعبت دورا كبيرا في الجهود المبذولة لعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي.

وتأتي مأدبة العشاء التي دعا إليها ملك المغرب وفق ما نشرته “القدس العربي”،  في اطار فتح آفاق للعلاقات المغربية ـ الأفريقية؛ واحداث انفراجة في العلاقة المغربية مع الاتحاد الأفريقي. حيث نجحت إثيوبيا في ترتيب اللقاء بين رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي ووزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار.

وتضيف الصحبفة أن مأدبة العشاء، تأتي في اطار كسر الحواجز والفجوات التي كانت بين المغرب وبعض الدول الأفريقية؛ وإن أكثر من 33 رئيس دولة أكدوا مشاركتهم في مأدبة العشاء. وحسب المعلومات سيلقي رئيس الوزراء الإثيوبي بكلمة الترحيب لملك المغرب محمد السادس. كما سيلقي في المناسبة رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي الرئيس ادريس دبي رئيس جمهورية تشاد. أما كلمة الملك فستكون في الجلسة الافتتاحية للقمة صباح يوم الاثنين. وحسب الترتيبات ستسبق الجلسة الافتتاحية للقمة جلسة مغلقة يبحث فيها القادة الافارقة طلب عودة المغرب؛ وعدد من الملفات المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى