الملك يُقيم مأدبة عشاء على شرف القادة الأفارقة بإثيوبيا

المحرر متابعة

 

كشفت صحيفة “القدس العربي”، أن الملك محمد السادس سيقيم مساء يوم الأحد 29 يناير الجاري مأدبة عشاء، على شرف القادة الافارقة في مقر اقامته في فندق شيراتون بأديس ابابا.

وذكرت الصحيفة أن “دعوات الحضور وزعت على قادة الدول الأفريقية المشاركين في القمة، وأن العاهل المغربي وجد دعما قويا من القادة الأفارقة لعودة بلاده إلى الاتحاد الأفريقي”.

وأشار المصدر الإعلامي، إلى أن “الأنظار اتجهت صوب ملك المغرب الذي سيعطي زخما غير مسبوق للقمة والاتحاد الأفريقي. حيث وجد الملك اهتماما خاصا من الدولة المضيفة التي لعبت دورا كبيرا في الجهود المبذولة لعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي”.

“وتأتي مأدبة العشاء التي دعا إليها ملك المغرب في اطار فتح آفاق للعلاقات المغربية ـ الأفريقية؛ واحداث انفراجة في العلاقة المغربية مع الاتحاد الأفريقي، بعد أن نجحت إثيوبيا في ترتيب اللقاء بين رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي ووزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار”، يقول المصدر.

كما تأتي هذه المأدبة من أجل “كسر الحواجز والفجوات التي كانت بين المغرب وبعض الدول الأفريقية”، تشير الصحيفة التي أردفت أن “أكثر من 33 رئيس دولة أكدوا مشاركتهم في مأدبة العشاء.”

وحسب المعلومات فسيلقي رئيس الوزراء الإثيوبي بكلمة الترحيب لملك المغرب محمد السادس، كما سيلقي بالمناسبة رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي الرئيس ادريس دبي رئيس جمهورية تشاد. أما كلمة الملك فستكون في الجلسة الافتتاحية للقمة صباح يوم الاثنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى