قضية محسن فكري..11 متهما أمام محكمة الاستئناف بالحسيمة

المحررـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية أن التحقيق التفصيلي في قضية مقتل “تاجر السمك محسن فكري” إنتهى ، وأفضى إلى اعتبار المتابعين، “متهمين”، بعد أن كان يشتبه في ارتكابهم الأفعال المنسوبة إليهم.  

ويتابع 8 متهمين، بمن فيهم مندوب الصيد البحري، والمسؤولين الإداريين، وأعوان السلطة رسميا بتهمة تزوير وثائق رسمية عامة، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن مدى الحياة. ويتابع ثلاثة متهمين آخرين بجريمة القتل الخطأ، من بينهم سائق شاحنة النفايات.

ومن المنتظر ـ حسب ذات المصادر ـ  إحالة ملفات المتهمين على الغرفة  الجنائية لمحكمة الاستئناف بالحسيمة، حيث سيشرع في المحاكمات العلنية، والتي لم يحدد تاريخها بعد .

 وأضافت المصادر أن القاضي أثار ضم ملفات جميع المتهمين، لوحدة الموضوع، ومن المنتظر أن تبرمج جلسة لجميع المتهمين في آن واحد، على الرغم من أن الشكاوي ليست هي نفسها.

وافتتح التحقيق القضائي، بناء على طلب من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، وشرع فيه بداية نونبر الماضي، أياما قليلة بعد حادثة مقتل تاجر السمك محسن فكري.

وتوفي فكري في الـ28 من أكتوبر جراء نزيف داخلي، بعدما كان يحتج ضد حجز أسماكه، محاولا منع السلطات من رميها  في شاحنة الأزبال، لكن آلة ضغط الأزبال، أصابته، وتوفي إثر ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى