”الهاكا” توجه إنذارا للقناة الثانية بسبب “صباحيات دوزيم”

المحرر

وجهت الهيئة العليا للسمعي البصري “هاكا”، إنذارا للقناة الثانية “دوزيم”، على خلفية فقرة إخفاء مكياج العنف التي تم عرضها في برنامج “صباحيات دوزيم”.

“الهاكا” اعتبرت “دوزيم” أخلت بالمقتضيات القانونية والتنظيمية الخاصة بالاتصال السمعي البصري، بعد بثها “حلقتي 23 و25 نونبر 2016 من برنامج “صباحيات دوزيم”، تضمنتا مشاهد في فقرة “جمال” تبين كيفية إخفاء الآثارالعنف على وجه المرأة.

الهيئة العليا للسمعي  اعتبرت تقديم فقرة الماكياج بالصوت والصورة للمشاهد من شأنه أن يشكل تشجيع على التعايش مع ظاهرة العنف ضد النساء، في غياب أي مناهضة من لدن منشطة هذه الفقرة وغياب أي تعقيب من طرف منشطة البرنامج خلال نفس الحلقة وكأن الأمر لا يعدو سوى أن يكون حالة طبيعية، مما يجعل البرنامج خلال الحلقتين السالفتي الذكر لا يحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية المطبقة على قطاع الاتصال السمعي البصري ولاسيما تلك المتعلقة بعدم المس بصورة المرأة وكرامتها “.

تجدر الإشارة إلى أن ليليا مولينن أم المختصة في التجميل، أقدمت على وضع مستحضرات قصد إخفاء آثار العنف على وجه المرأة، حيث أطلعت متتبعي البرنامج على أدوات التجميل التي يمكن اللجوء إليها لإخفاءه.

زر الذهاب إلى الأعلى