تجار البيض بالجملة يضربون عن العمل وهذه مطالبهم..

المحررـ متابعة

كشفت مصادر إعلامية أنه من المنتظر أن يتوقف تجار البيض بالجملة في الدار البيضاء، عن العمل، احتجاجاً ضد أحكام قضائية تطالبهم بإفراغ محلات تجارية، يشغلونه منذ التسعينيات، لصالح شركة عقارية، يتهمونها بالتزوير والاستلاء على ممتلكات الغير.  

وتوقعت ذات المصادر أن يتوقف التجار عن تزويد الدار البيضاء ومدن أخرى بالبيض، يوم الخميس الـ26 يناير، مطالبين بالتحقيق في عملية، يصفونها بالسطو على أملاك الغير، من قبل الشركة العقارية، التي تطالبهم بالإفراغ.

ونقلت نقس المصادر عن حسن الضار، عن جمعية تجار البيض بالجملة، الذي اعتبر أن أحكام الإفراغ القضائية، شابتها العديد من التجاوزات، قائلاً: ”يريدون تنفيذ الإفراغ بناء على تزوير قامت به عصابة استولت على السوق أو ما يعرف بملك نيكولاس، في مزاد علني مزور، ونجحوا في استصدار حكم قضائي”.

وتابع المتحدث أن التجار المعنيين بالإفراغ وعددهم 23، من أصل 53 تاجراً بالسوق، يتظاهرون يوميين في الأسبوع، يطالبون بذلك بفتح تحقيق، وتدخل المجلس الأعلى للحسابات، ثم فتح حوار مع التجار لإيجاد بديل عن سوق “بياضة”.

وأضاف قائلاً: ”لقدتم إحصاء التجار سابقاً على أساس استفادتهم من محلات تجارية بمنطقة الحنطر بحي مولاي رشيد، وبها 650 محل تجاري، لكن لحد الساعة لم يتحاور مع التجار أي مسؤول من ولاية جهة الدار البيضاء، على الرغم من إلحاح التجار على معرفة مستقبل السوق، بعد تنيفد الإفراغ في حق 6 تجار منذ شهرين، في انتظار تنفيذ للآخرين”.

وأفادت ذات المصادر أن المتحدث أوضح أن الـ53 محلاً غير المعنية بالإفراغ تابعة لباشوية مشور الدار البيضاء بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

يشار إلى أن مساحة سوق بياضة، تصل إلى 3089 متراً مربعاً، وتضمن إضافة إلى تجار البيض مجموعة من الأنشطة التجارية، منها تجارة العقاقير، والحدادة وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى