اعلام عمومي يقتل الوطنية في قلوب المغاربة

المحرر الرباط

 

من العيب و العار، أن يلعب المنتخب المغربي مباريات كاس أمم افريقيا، دون أن يتمكن المغاربة من متابعته في منازلهم، فترى المقاهي تعج بالالاف منهم، بينما يكتفي اخرون بمتابعة المنتخب عبر الصفحات الفايسبوكية و المواقع الالكترونية، بينما تكتفي قنواتنا بنقل حفل تنصيب الرئيس الامريكي دونالد ترامب، و كأن المغاربة قد انتهوا من تنصيب الحكومة و أدواتها ولا ينقصهم شيء سوى متابعة حفل تنصيب رئيس أبله لا يطيقه حتى الشعب الامريكي.

 

قنوات اعلامية تهافت في السابق على نقل فعاليات مهرجان موازين بأموال طائلة، و مررت للمشاهدين مشاهد خليعة وصلت الى حد التعري، تعجز اليوم عن نقل مباريات المنتخب المغربي، و من يدري، ربما تتخادل عن فعل ذلك، طالما أن الوطنية بالنسبة لها لا تعد أن تكون مجرد طرب أندلسي يتم بثه قبل و بعد المناسبات الوطنية و الدينية، في تغييب تام لباقي الالوان الموسيقية التي قد تكون مغربية مائة في المائة، و ليست طربا مستوردا مع الموريسكيين الذين يحكموننا اليوم.

 

اعلام عمومي يقتات على الضرائب، و يعيش بالمال العام، هو من يتسبب اليوم في قتل الوطنية داخل قلوبنا، و هو ما يؤكد لنا على أن الوطنية لا تغدو أن تكون مجرد مصالح لا اقل ولا اكثر، و اذا كنت على خطأ فلابأس أن تفسروا لنا ما معنى أن تنقل القناة المعلومة حفل تنصيب ترامب بينما يلعب المنتخب المغربي ضد الطوغو.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد