“كان2017”..الأسود يضربون توغو بثلاثية أنعشت بها الآمال..

المحرر

تمكن أسود الأطلس من قلب تخلّفهم المبكر بفوز على توجو بنتيجة 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية 2017 المقامة حالياً في الجابون اليوم الجمعة.

سجّل أهداف المنتخب المغربي كل من عزيز بوهدوز ورومان سايس ويوسف النصيري بينما جاء هدف توجو عن طريق ماثيو دوسيفي.

تقدّم المنتخب التوجولي مبكّراً في المباراة بعد مرور خمس دقائق بعد هجمة سريعة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى فلويد أييتي إلى ماثيو دوسيفي داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة أرضية قوية على يمين الحارس منير المحمدي.

بعد الصدمة المبكّرة، تقدّم المنتخب المغربي إلى الأمام ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 14 بعد ركلة ركنية ارتقى لها عزيز بوهدوز وتابعها برأسه في المرمى قبل أن يتقدّم المنتخب المغربي للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 21 بعد ركلة حرة تابعها رومان سايس برأسه في المرمى لتصبح النتيجة 2-1.

وكاد المنتخب التوجولي أن يعود إلى المباراة بعد هجمة سريعة دخل على إثرها إيمانويل أديبايور منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس منير المحمدي إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المغربي بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني ورغم محاولات منتخب توجو، إلا أن المنتخب المغربي حسم النتيجة في الدقيقة 72 بعد هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى البديل يوسف النصيري الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالأرض وخدعت الحارس التوجولي كوسي أجاسا.

وحافظ المنتخب المغربي على تقدمه في الدقائق المتبقية من المباراة ليحقق انتصاره الأول في المجموعة وليتساوى في الصدارة بأربع نقاط مع منتخب الكونغو الديمقراطية الذي تعادل بنتيجة 2-2 مع حامل اللقب منتخب كوت ديفوار في المباراة الأخرى في المجموعة.

تقدّم منتخب الكونغو عن طريق نيسكينز كيبانو في الدقيقة التاسعة ليعادل منتخب كوت ديفوار النتيجة عبر ويلفريد بوني في الدقيقة 26 قبل دقيقتين فقط من استعادة منتخب الكونغو لتقدمه عن طريق جونيور كابانانجا فيما اقتنص سيري دييه هدف التعادل الثمين لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 67 ليتقاسم المنتخبان نقاط المباراة.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى