جريدة “العلم” تقصف “الصباح” وتتهمها بتوريط الملكية في خلافات حزبية

المحررـ متابعة

هاجمت يومية العلم لسان حزب الاستقلال جريدة “الصباح” بتوريط الملكية في خلافات حزبية، وذلك في مقال للجريدة الاستقلالية في عدد اليوم الجمعة تحت عنوان: “خطير جدا.. صحافة تعبث بثوابت الأمة.. “الصباح” تقحم جلالة الملك في الخلافات السياسية وتتهم حزب الاستقلال بالمزايدة”، وذلك ردا على المقال الذي نشرته يومية “الصباح” أمس الخميس، تتهم فيه حزب الاستقلال بالمزايدة على الملك.

وكتبت “العلم” التي يديرها القيادي عبدالله البقالي أن جريدة “الصباح” قامت “بإقحام الملك عن سبق إصرار وترصد في خلافات سياسية سائدة بين فرقاء سياسيين، وأن جميع هؤلاء الفرقاء مقتنعون كل لاقتناع أن المؤسسة الملكية بعيدة كل البعد عن هذه الخلافات، وأنها حريصة على أن تكون ضامنة للدستور”.

واضافت “العلم” إحدى أعرق الصحف الحزبية في المغرب: “تجاوزت جريدة “الصباح” جميع الحدود ورفعت سقف العبثية عاليا جدا، بأن ادعت أن “حزب الاستقلال يزايد على الملك” وبذلك لم تكتف هذه الجريدة بدوس أبسط قيم وأخلاقيات المهنة التي وجد نفسه فيها من لم تكن له مهنة”.

وانتقدت يومية العلم مهنية جريدة الصباح بالقول: “هل من العمل الصحافي أن يسارع صحافي إلى استنتاج شخصي وإلباسه لباسا إخباريا على أنه الحقيقة؟ هل من اختصاص الصحافي أن يقحم المؤسسات، خصوصا المؤسسة الملكية، رمز وحدة الشعب وسيادته؟.

زر الذهاب إلى الأعلى