سقوط الثلوج بمدينة الرباط

المحرر متابعة

شهدت مدينة الرباط، زوال اليوم الخميس، تساقطات ثلجية خفيفة.

الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية الوطنية للأرصاد الجوية، قال في حديث مع “اليوم24″، إن الأمر يتعلق بتساقطات مطرية حولتها الرياح الباردة إلى ثلوج غير ذائبة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن عددا من المدن كخريبكة، وقصبة تادلة، وبوجنيبة ستشهد تساقطات ثلجية خفيفة، وذلك في تحول جوي استثنائي بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وأضاف يوعابد أن مدن الرباط، والجديدة تشهد، منذ صباح اليوم الخميس، تساقطات مطرية مهمة، على أن يتم، في نهاية اليوم، تسجيل اضطراب جوي في الدارالبيضاء، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا، حسب ما أفادت مديرية الأرصاد في وقت سابق، ما بين ناقص 08، وناقص 01 درجة في المرتفعات، وفي الهضاب العليا الشرقية، وما بين ناقص 01 و04 درجات في الجنوب الشرقي، شمال المنطقة الشرقية، وبالسايس، وداخل منطقة الغرب، ومابين 05 و10 درجات في الساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والشياضمة، ودكالة، والشاوية، ومنطقة طنجة، واللوكوس، وسهول المحيط الأطلسي، ومنطقة سوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 10 و16 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 00 و06 درجات في المرتفعات، وما بين 07 و12 درجة في المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، مابين 11 و16 درجة بالجنوب الشرقي، واللوكوس، والغرب، والشاوية، ودكالة، وعبدة، والشياضمة، وسوس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و23 درجة في الأقاليم الجنوبية.

(اليوم24)

زر الذهاب إلى الأعلى