موجة برد قوية….هذه توقهات أحوال الطقس غدا الاثنين

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاثنين، أن يبقى الطقس باردا خصوصا فوق المرتفعات والهضاب العليا، مع تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة عند الليل والصباح. فيما ستظل الأجواء مستقرة بمجموع جهات البلاد مع سماء صافية الى قليلة السحب.

وستهب الرياح ضعيفة القوة الى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية ستهم محليا داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب الشرقية، وما بين ناقص 01 و05 درجات بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وداخل الشاوية ودكالة وعبدة وسهول تادلة والرحامنة والحوز، وما بين 06 و13 درجة بسوس وبالأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالجنوب الشرقي والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية وطنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والحوز، وما بين 17 و24 درجة بالشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالمتوسط وبالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج بين طنجة والدار البيضاء وهائجا الى قوي الهيجان بين الدار البيضاء وطرفاية وهائجا بالجنوب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى