عطب تقني يحرم زبناء البريد بنك من سحب أموالهم

المحررـ متابعة

استعصى على زبناء البريد بنك سحب أموالهم والقيام بعدد من العمليات المصرفية منذ حوالي ثلاث أيام، هذا الأمر جاء نتيجة عطب تقني، شل جميع العمليات المصرفية على المستوى الوطني وفي 1800 وكالة في مختلف جهات المغرب.  

وقالت عايدة كسيكس، مديرة التسويق والاتصال بالبريد بنك، في تصريح صحفي ” إن عطباً تقنياً على مستوى المنصة المصرفية الإلكترونية، حال دون تمكين مواطنين في جميع فروع البنك بالمغرب من سحب أموالهم من الصراف الآلي التابع للبريد البنك وحتى التابع لأبناك أخرى، للمتوفرين على بطاقة VISA.

وأوضحت المتحدثة أن البنك كان بصدد زيادة الطاقة الاستيعابية للمنصة المصرفية، والتي تستوعب حالياً 7 ملايين زبون، قبل أن يتسبب هذا العطب التقني في شل العمليات المصرفية.

وأكدت المتحدثة أن القسم التقني بالبنك يعمل جاهداً لتجاوز هذا العطب، الذي وصل إلى يومه الثالث، اليوم الجمعة 13 يناير. مشيرة إلى أن تدبير العمليات المصرفية بالبريد بنك تفوق بـ 5 مرات ماهو عليه الأمر بالبنوك الأخرى، حسب قولها.

وتابعت المتحدثة قائلة إن البنك جند موارده البشرية من أجل استمرارية العمليات المصرفية داخل الوكالات البنكية، بالمجان وتشمل جميع العمليات حتى تلك المتعلقة بتحويل الأموال أو المتعلقة بدفتر الشيكات، وهي عمليات يؤدى عنها في الأصل.

وكشفت مديرة التسويق والتواصل بالبريد بنك أن الموارد البشرية ستعمل في عطلة نهاية الأسبوع الجاري، لتفادي تعرض الزبناء لأزمة مالية.

زر الذهاب إلى الأعلى