شرطة الكيان الإسرائيلي تستجوب “نتانياهو” على خلفية شبهة فساد 

المحرر

قامت شرطة الكيان الإسرائيلي مساء اأمس لاثنين باستجواب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، على خلفية شبهة فساد إثر مزاعم بتلقيه هدايا بشكل غير قانوني، من رجلي أعمال مقربين منه أحدهما إسرائيلي والآخر أجنبي، دون إعطاء تفاصيل عن مجريات أو نتائج الاستجواب.

وكان نتانياهو قد نفى هذه الادعاءات، ودعا أنصار المعارضة لعدم الاحتفال لحد الانتهاء من الاستجواب، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وقال بيان للشرطة، عقب انتهاء الاستجواب إن “المحققين استجوبوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للاشتباه في حصوله على منافع”. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وقالت صحيفة هاآرتس إن استجواب نتنياهو جاء بتفويض من المدعي العام أفيخاي ماندلبليت، الذي قرر بعد تحقيق أولي أن هناك أدلة كافية لفتح تحقيق جنائي.

وأصدر ماندلبليت بياناً لم يتضمن تفاصيل بشأن القضايا التي جرى التحقيق بشأنها. وأشار أيضاً إلى شبهات أخرى جرى التحري بشأنها لكن لم تظهر أدلة تستدعي إجراء تحقيق بشأنها.

وقال البيان “طبيعة التحقيق تمنعنا في هذه المرحلة من الإدلاء بتفاصيل التحقيق الجاري لكننا سننظر في الكشف عن مزيد من المعلومات من آن لآخر وفقا للتطورات.”

وقال نتنياهو لتكتل ليكود الحاكم في البرلمان قبل بدء الاستجواب إن من يأملون في سقوطه “عليهم أن يؤجلوا الاحتفال.. لا تتعجلوا. لقد قلتها من قبل وسأقولها من جديد..لن يكون هناك شيء لأنه ليس هناك شيء.”

وتدفق المصورون على مقر إقامة نتنياهو المحاط بحراسة مشددة على أمل التقاط صور لوصول المحققين. ووضعت شاشات سوداء داخل بوابات المقر لحجب الرؤية.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى