الحموشي يعاقب مفتش شرطة بالقنيطرة والسبب مقال

وجه المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، إنذارا لمفتش شرطة يعمل بمصلحة حوادث السير بولاية أمن القنيطرة، وذلك على خلفية نتائج البحث الذي باشرته لجنة تفتيش مركزية بخصوص مقال صحفي، تضمن معلومات مفادها أن الشرطي المذكور دوّن في محضر المعاينة معطيات غير صحيحة تتعلق بعلامة تشوير كانت غير موجودة في تاريخ الحادثة.

ووجه المدير العام للأمن الوطني أيضا رسالة تنبيه إلى ضابط الشرطة القضائية المشرف على إجراءات البحث في حادثة السير المذكورة، وذلك بعدما كشف البحث عدم تحققه من جميع الظروف والملابسات المكانية والزمانية المتعلقة بهذه الحادثة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن تقرير لجنة التفتيش، أشار إلى أن ضابط ومفتش الشرطة اللذان باشرا إجراءات المعاينة، لم يتحققا من تاريخ وضع علامة التشوير، والتي كانت بعد وقوع الحادثة بخمس أيام، وهو ما اعتبر خطأ مهنيا يستوجب توقيع عقوبات تأديبية في حقهما.

وأشارت المديرية إلى أنها كانت قد تفاعلت، بشكل سريع، مع أخبار صحفية أشارت إلى أن مفتش شرطة ضَمن معطيات غير صحيحة في محضر معاينة حادثة سير بمدينة القنيطرة، بعدما استند في تحديد أسباب الحادثة على علامة تشوير تتعلق ب”الاتجاه الممنوع” لم تكن بعين المكان في ساعة الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى