هذه تفاصيل لقاء بنكيران بمفاوضيه الجدد من حزب الإستقلال للحسم في مصير مشاركة حزبهم في الحكومة

المحرر ـ متابعة

مباشرة بعد انتهاء أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال، والتي أعلن خلالها حميد شباط، الأمين العام للحزب “تنحيه” عن رئاسة اللجنة التي كلفت بإجراء المشاورات مع رئيس الحكومة المعين عبد الاله بنكيران بشأن تشكيل الحكومة، توجه كل من محمد السوسي الموساوي وحمدي ولد الرشيد وبوعمر تغوان، الذين انتدبهم “برلمان الميزان” بعد انسحاب شباط للقاء بنكيران ببيته بحي الليمون بالرباط مساء يوم أمس السبت (31 دجنبر).

ووفق ما أوردته مصادر موثوقة،، فإن أعضاء اللجنة المكلفين بمواصلة المشاورات مع رئيس الحكومة، نقلوا خلال لقائهم مع بنكيران، الذي استمر أزيد من ساعة، مضامين اجتماع المجلس الوطني لحزبهم، كما حملوا إليه نسخة من بيانه الختامي، والذي يؤكد تشبت “الميزان”، بمشاركته في الحكومة المقبلة.

وأكدت المصادر نفسها، أن اللقاء الذي جمع بنكيران بمفاوضيه الجدد، ولد الرشيد والسوسي وتغوان، نوقشت فيه مطولا التصريحات الأخيرة لشباط حول موريتانيا، والتداعيات التي خلفتها، كما طرح مسألة مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة، دون مناقشتها بشكل مستفيض.

وشددت ذات المصادر، على أن عبد الإله بنكيران، أبلغَ الوفد الإستقلالي بأنه سينقل ما حملوه إليه من مستجدات في البيت الإستقلالي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في إجتماع ثاني يومه الأحد (01 يناير)، قبل أن يعلن رسمياً موقفه النهائي من قرار مشاركة حزب الإستقلال في الحكومة المقبلة من عدمه.

ولجأ الوفد الاستقلالي إلى حيلة من أجل تفادي الصحافيين، حيث امتطوا سيارتهم داخل فيلا بنكيران وخرجوا مسرعين بهدف عدم ترك أي فرصة للصحفيين من أجل استفسارهم عن فحوى الجو العام الذي دار فيه اللقاء

 

زر الذهاب إلى الأعلى