الملاكم “محمد ربيعي” ولاعبة التايكواندو “وئام ديسلام” أحسن الرياضيين في سنة 2016 بالمغرب

المحرر

اختير الملاكم محمد الربيعي للسنة الثانية على التوالي، ولاعبة التايكواندو وئام ديسلام ، أفضل رياضيين في المغرب لسنة 2016، من خلال استطلاع الرأي الذي أنجزه القسم الرياضي للإذاعة الوطنية.

وساهمت في هذا الاستطلاع ،الذي أعلن عن نتائجه زوال اليوم السبت، أقسام التحرير الرياضي ل 35 جهازا إعلاميا وطنيا من صحافة مكتوبة ومرئية ومسموعة.

وجاء اختيار بطل العالم لعام 2015 محمد ربيعي،الذي حل في المركز الأول بمجموع 94 نقطة، اعتبارا للإنجاز الكبير الذي حققه في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو في غشت الماضي، بإحرازه الميدالية البرونزية في وزن 69 كلغ، والتي كانت الوحيدة التي فاز بها المغرب في الأولمبياد البرازيلي.

وحل في المركز الثاني لاعب الكراطي أشرف أوشن ،الحائز على الميدالية الفضية في النسخة 23 لبطولة العالم التي أقيمت بمدينة لينز النمساوية في أكتوبر الماضي (وزن أكثر 76 كلغ) بمجموع 22 نقطة ، فيما كان المركز الثالث من نصيب العداء المغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة محمد أمكون ، صاحب الميدالية الذهبية والرقم القياسي العالمي في مسابقة 400 م (فئة تي 13) ،ضمن دورة الألعاب الأولمبية الموازية ” البارالمبية ” في ريو دي جانيرو ، بمجموع 10 نقاط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى