وزارة الاوقاف تحدث جائزة للأذان والتهليل قيمتها 5 ملايين سنتيم

المحرر

أحدث المغرب جائزة سنوية تحت اسم جائزة محمد السادس للأذان والتهليل، لمكافأة المؤذنين المهللين المغاربة، تبلغ قيمها 5 ملايين سنتيم، وتضم صنفي الجائزة التكريمية والجائزة التقديرية، وستوزع خلال شهر رمضان كل سنة.

جاء الإعلان عن إحداث هذه الجائزة في الجريدة الرسمية عدد 6530 الصادرة يوم الخميس 29 دجنبر، والتي تضمنت شروط نيل الجائزة التقديرية للقييمن الدينيين المكلفين بمهمة الأذان والتهليل، المشهود لهم بالتفاني في العمل وإتقان المهمة بالصيغة المغربية.

ويشترط الظهير الشريف المحدث للجائزة في المترشح لنيلها ضرورة مزاولة مهمة الأذان والتهليل لمدة خمس سنوات على الأقل، والمساهمة في إحياء شعيرة التهليل بمسجد أو أكثر والمحافظة عليها، وحفظ متون التهليل وإتقان أداء شعيرة الأذان والتهليل بالصيغة المغربية.

أما فيما يخص الجائزة التقديرية، فيشترط مزاولة مهمة الأذان والتهليل لمدة ثلاث سنوات على الأقل، والمشاركة في مسابقة لنيل هذه الجائزة، وتقدم الترشيحات من طرف المندوبيات الإقليمية بمعدل مرشح واحد عن كل مندوبية، وتودع لدى المندوبيات الجهوية للشؤون الإسلامية خلال الأسبوع الأول من شهر رجب كل سنة، مرفقة بالسيرة الذاتية للمرشحين.

زر الذهاب إلى الأعلى