بنكيران بعد لقائه برئيس موريتانيا: تصريحات شباط غير مسؤولة

المحرر ـ متابعة

اعتبر رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، أن التصريحات التي صدرت عن الأمين العام لحزب الاستقلال ، حميد شباط، “غير مسؤولة وتعبر عن شخصه فقط ولا تمثل الموقف الرسمي المغربي”، حسب ما نقله موقع ” الأخبار” الموريتاني.

 وقال بعد لقائه برئيس الجمهورية الموريتانية بمدينة ازويرات، “رب ضارة نافعة، هذه التصريحات ستكون منطلقا لعلاقات جديدة بين نواكشوط والرباط، علاقات يشعر فيها الموريتاني في المغرب أن له مكانة خاصة، ويشعر فيها المغربي بموريتانيا أن له مكانة خاصة”.

واعتبر أن”  التصريحات الاخيرة للأمين العام لحزب الاستقلال غير مسؤولة ولا تتماشى مع ثوابت الدبلوماسية المغربية، وهذه التصريحات لا تعبر إلا عن رأيه الشخصي ولا تعبر أبدا، لا عن رأي جلالة الملك ولا عن رأي الحكومة والشعب المغربيين وأن المستقبل إن شاء الله واعد بين البلدين وقد قلناها فيما بيننا رب ضارة نافعة”.

وذهبت الموقع إلى أن بنكيران رفض الإجابة على أسئلة الصحفيين، مكتفيا بقراءة كلمة قصيرة، على إثر الاجتماع مع الرئيس الموريتاني.

ولاحظ الموقع أن اجتماع بنكيران مع الرئيس الموريتاني دام 45 دقيقة.

وكان الملك محمد السادس، كلف بنكيران بزيارة موريتانيا من أجل تبديد سوء الفهم، بعد تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال، الذي اعتبر أن موريتانيا جزء من المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى