العثور على جثة المسلح الذي أطلق النار على المركز الإسلامي بسويسرا

 

أعلنت المتحدثة بإسم الشرطة  السويسرية في مؤتمر صحفي عقد في الساعة الثانية من ظهرا زوال اليوم ، أنها عثرت على جثة المسلح الذي أطلق النار على المركز الاسلامي ،مساء امس الاثنين بمدينة زوريخ .وهو مولود بسويسرا من أصول غانية يبلغ من العمر 24 سنة.والذي سبق ان ارتكب جريمة قتل في حق اقرب أصدقائه بمنطقة (شفاديمينغن )الأحد الماضي.
وأضافت المتحدثة باسم الشرطة السويسرية انها الى حدود الساعة “لا تعلم الدوافع والاسباب التي دفعت الجاني لارتكاب هذه الجريمة ،وأنه تم العثور على رموز ببيته تتعلّق بالتنجيم والسحر”.
وحسب الخلية المكلفة بالتحقيق في هذه الجريمة فانه لا يوجد اي دليل او صلة لهذا الحادث يوحي بان الامر يتعلق بعمل ارهابي او باليمين المتطرف وفقا لما تم العثور عليه بمنزل الجاني.
وكانت شرطة زوريخ قد أصدرت في وقت سابق من صبيحة هذا اليوم بيانا جاء فيه “أنه تم العثور عن جثة رجل بالقرب من المركز الإسلامي بزيورخ الذي تعرض لإطلاق النار مساء أمس الاثنين، وأن هذا الشخص على علاقة بهذه الجريمة.وان عملية البحث عن الجاني قد توقفت، كما زادت أنه تم التحقق من هوية المسلح الذي اطلق النار على المركز الاسلامي بزوريخ.
وقد شهدت مدينة زوريخ مساء امس حالة من الخوف والهلع ،اثر اقتحام مجهول للمركز الإسلامي التابع للصوماليين، بوسط مدينة زيورخ السويسرية المتواجد بالقرب من المحطة الرئيسية للقطار لزوريخ في حدود الساعة الخامسة مساء وإطلاق النار على من تواجدو داخل المركزبعد صلاة المغرب.

وخلف هذا الهجوم عن إصابة ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم على التوالي 30 و35و50 من أصول صومالية وإريتيرية ،اثنين منهما كانوا في حالة خطيرة ، حيث تم نقلهم إلى المستشفى ،لكنهم الان خرجو من حالة الخطر.
وحسب أقوال بعض الشهود الذين عاينوالحادث، فإن الجاني في العقد الثالث من عمره، وكان يرتدي ملابس سوداء وقبعة سوداء، وقام بالفرار من المسجد، وذكرت تقارير صحفية إن الأجهزة الأمنية رصدت مواقع تمركز الجناة داخل المركز، دون تقديم تفاصيل حول عددهم.
وجدير بالذكر ان هذا المركز لا يتردد عليه المهاجرين المغاربة المقيمين بزوريخ ،بل الغالبية العظمى ممن يترددون عليه هم مسلمون من أصول صومالية وايرتيرية .

زر الذهاب إلى الأعلى