بالصور: زيارة “شميسو” لمخيمات تيندوف تثير موجة من السخرية في أوساط نشطاء جزائريين

المحرر العيون

 

أثارت زيارة مفتي قناة النهار، الشيخ  شمس الدين النهاري، لمخيمات تيندوف، موجة من السخرية في اوساط نشطاء جزائريين على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، و الذين تساءلوا عما اذا كانت قيادة البوليساريو قد قررت اخيرا استيراد علماء قصر المرادية من اجل اطفاء فتيل الاحتجاجات المتواصلة ضدها، تحت غطاء “الفتنة”.

 

و علق عدد من الجزائريين، على زيارة الشيخ المثير للجدل، بسخرية، معتبرينها محاولة من المخابرات الجزائرية، لتصدير الدين بمفهومه الخاطئ للمحتجزين بتيندوف، خصوصا و ان الاحتجاجات على قيادة البوليساريو، تأجج يوما بعد يوم، بعد انتشار فيديوهات توثق للمتاجرة في المساعدات الغدائية التي تخصصها المنظمات الانسانية لهم.

 

2

 

و حسب نشطاء موالين لجبهة البوليساريون فان الشيخ “شميسو” كما يلقبه الجزائريون، نظم حلقات القى خلالها خطبا على ساكنة تيندوف، حذرهم من الوقوع في مغبة ما اعتبرها “فتنة”، و هو ما جاء كدليل على توقعات النشطاء الجزائريين الذين ربطوا زيارته لتيندوف بمحاولة المخابرات تهدئة الاوضاع باستغلال الدين.

 

3

 

من جهة اخرى، أسرت مصادر متطابقة للمحرر، أن الشيخ شمس الدين، قد تلقى أوامر غير مباشرة من المخابرات الجزائرية، عبر مدير قناة النهار، تحثه على ضرورة الانتقال الى تيندوف، و تتبع تعليمات قيادة البوليساريو هناك،  كما اشارت مصادرنا الى ان عمر بولسان، ظل يلازم شمس الدسن كظله منذ وصوله الى المخيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى