“التنبر”: مولود جديد يؤثت فضاء المتاجرة في المخدرات بالبيضاء

المحرر البيضاء

 

يتداول المواطن البيضاوي منذ مدة، أخبارا حول ترويج مخدر جديد، يطلق عليه مصطلح “التنبر”، على مستوى الشريط الساحلي بعين الذياب، حيث تنشط عصابات مختصة في ترويج هذا النوع من المخدرات، لزبائن العلب الليلية، خصوصا الاغنياء من بينهم.

 

و تتلخص طريقة استعمال مخدر “التنبر”، في وضعه فوق لسان مستعمله، و ما ان تمر مدة قصيرة جدا، حتى يعطي مفعوله، من خلال التاثير على العقل، و افتار الجسم الذي يشعر صاحبه بالنشوة اثناء استعمال هذا النوع الجديد من المخدرات.

 

و ذكرت مصادر اعلامية، خبر توصل شرطة البيضاء، بمعلومات تفيد بنشاطات أفراد عصابة إجرامية بالعلب الليلية الممتدة بشارع لاكورنيش بعين الذياب، حيث يعملون على ترويج هذا النوع من المخدرات الذي تبين أنه غير موجودةبالمغرب ويجري إدخاله من الديار الفرنسية.

 

كما  أن أفراد العصابة الأربعة لم يتجاوزوا عقدهم الثالث، ويعمدون ترويج المخدرات الجديدة في أوساط القاصرين والقاصرات، كما يركزون أنشطتهم في العلب الليلية المصنفة والمعروفة بعين الذياب.

 

و ذكرت ذات المصادر، أن عناصر الأمن التابعة لأمن أنفا، قد اعتقلت في وقت سابق خمسة متعاطين للمخدرات الجديدة، من بينهم فتاتين، وذلك بعد أن أحدثوا الفوضى بشارع لاكورنيش، الذي مازالت الأشغال العمومية متواصلة فيه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى