إسرائيل تتولى رئاسة لجنة في الأمم المتحدة للمرة الأولى و هذه هي الدول العربية التي صوتت لصالحها

 

المحرروكالات

 

على الرغم من استياء الدول العربية والفلسطينيين،حصلت اسرائيل للمرة الأولى على رئاسة واحدة من اللجان الست الدائمة المتخصصة للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وفي إطار تجديد هيئات الجمعية العامة تمهيدا لدورتها الحادية والسبعين التي تبدأ في شتنبر المقبل، انتخب السفير الإسرائيلي داني دانون لرئاسة اللجنة السادسة المكلفة بالقضايا القانونية.

وقد حصل على 109 اصوات من الدول ال193 الاعضاء في الجمعية العامة في اقتراع سري، بينما يتم انتخاب هيئات الجمعية بشكل عام بالتوافق. وحاز ترشيح إسرائيل على تأييد الولايات المتحدة ودول أوروبية فيما نقلت صحيفة ” القدس ” عن مصادرها ، إن أربع دول عربية، على الأقل، صوتت لصالح إسرائيل

من جهته، قال السفير اليمني خالد اليماني الذي يرأس المجموعة العربية في الأمم المتحدة انه بعث برسالة إلى كل الدول الأعضاء للاحتجاج على انتخاب السفير الإسرائيلي.

وأضاف “لا يمكن أن نقبل بأن يكون لبلد مثل إسرائيل ينتهك القوانين الدولية والقانون الإنساني وآخر قوة استعمارية موجودة في العالم، حق في البت في قضايا قانونية في الامم المتحدة”.

ورحبت البعثة الاسرائيلية في بيان “بالنجاح التاريخي لاسرائيل” التي تواجه باستمرار اعتراضا من الامم المتحدة بسبب سياستها الاستيطانية في الضفة الغربية وعملياتها العسكرية في قطاع غزة

زر الذهاب إلى الأعلى