رسالة التعزية التي بعث بها الملك إلى عبد الإله ابن كيران بعد وفاة والدته (صور)

المحرر متابعة

 

بعث الملك محمد السادس برسالة تعزية إلى عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المعين في وفاة والدته مفتاحة الشامي الاثنين الماضي .
وكشفت الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة على موقع فيسبوك عن فحوى الرسالة كما قامت بمشاركتها مع متابعي الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.
وجاء في رسالة التعزية التي كتبت بخط عربي أصيل وورقة مزخرفة: “جلالة ملك المغرب، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه، خديمنا الأرضى ومحب جنابنا الشريف الأستاذ عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة”.
وقال الملك، في هذه البرقية “تلقينا بتأثر بالغ وحزن عميق، نعي المشمولة بعفو الله تعالى ورضاه، والدتك المبرورة الحاجة مفتاحة الشامي، التي اختارها الله إلى جواره في هذه الأيام المباركة من شهر ربيع الأول، تغمدها الله بواسع رحمته وغفرانه”.
كما أعرب الملك، بهذه المناسبة الأليمة، لابن كيران، ومن خلاله لإخوته ولكافة أفراد أسرته الموقرة وجميع أهلهم وذويهم، عن أحر تعازيه وصادق مواساته، سائلا الله تعالى أن يتقبل الفقيدة العزيزة في عداد الصالحين من عباده الموعودين بالمغفرة والرضوان، وأن يمطر عليها شآبيب رحمته، ويجزيها خير الجزاء على ما قدمت بين يدي ربها من جليل الأعمال وخالص المبرات.
ومما جاء في هذه البرقية أيضا “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، فإننا نضرع إليه جلت قدرته أن يمتعك برضاها جزاء على برك وإحسانك إليها، ويحفظك وذويك من كل مكروه، وأن يعوضكم عن رحيلها جميل الصبر وحسن العزاء”.
وختم الملك رسالته بقوله تعالى: “وَبَشِّرِ الصَّابِرِين الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ”، أعقبها توقيع الملك محمد السادس شخصيا.

 

2

 

3

زر الذهاب إلى الأعلى