8.7 ملايين حالة وفاة بالسرطان حول العالم في 2015

المحرر متابعة

كشفت تقرير أمريكي حديث، أن هناك 8.7 ملايين حالة وفاة و17.5 مليون حالة إصابة بمرض السرطان وقعت في جميع أنحاء العالم خلال عام 2015.

التقرير أعده علماء من جامعة واشنطن، لرصد العبء العالمي لمرض السرطان حول العالم، ونشروا نتائجه اليوم الأحد، في دورية الجمعية الطبية الأمريكية للأورام.

وأظهر التقرير الذي اعتمد على نماذج وبيانات التسجيل الحيوي لرصد الإصابات والوفيات، أن السرطان هو ثاني سبب رئيسي للوفاة حول العالم، بعد أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب التقرير، فإن حالات الإصابة بالسرطان ارتفعت بنسبة 33% بين عامي 2005 و2015، كما أن احتمال إصابة الرجال بالسرطان طوال حياتهم ارتفعت إلى واحد من بين كل 3 رجال، وواحدة من بين كل 4 نساء حول العالم.

وعن أكثر السرطانات شيوعًا، أظهرت النتائج، أن سرطان البروستاتا كان الأكثر بين الرجال على مستوى العالم، حيث أصاب 1.6 مليون حالة، يليه سرطان الرئة”.

وبالنسبة للسيدات، كان سرطان الثدي الأكثر شيوعًا بين للنساء بمجموع 2.4 مليون حالة إصابة، بينما كان سرطان الدم الأكثر شيوعًا بين الأطفال.

وخلص التقرير، إلى أن “مكافحة السرطان، تتطلب فهمًا مفصلاً للعبء العالمي للمرض، نظرًا لارتفاع معدلات الإصابة والوفاة بسبب التحول الوبائي والديموغرافي”.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن مرض السرطان، يعد أحد أكثر مسببات الوفاة حول العالم، بنحو 13% من مجموع وفيات سكان العالم سنوياً.

وأضافت المنظمة، أن سرطانات “الرئة والمعدة والكبد والقولون، والثدي وعنق الرحم، تقف وراء معظم الوفيات التي تحدث كل عام بسبب السرطان”.

زر الذهاب إلى الأعلى