صاحبة شخصية”شكيب عصفور”: هكذا اخترت “الهروب من الثقافة المغربية”…

نادية عماري

قالت الكوميدية المغربية منية ماكري إنها اختارت الزواج بأجنبي تحديدا من دولة الشيلي بغرض الهروب من الثقافة المغربية، والتخلص من القيود التي تفرضها في إطار الارتباط بشريك الحياة المستقبلي، كما اعتبرت أن تواجده معها بالمغرب لم يطرح لها تساؤلات عدة، بالنظر لملامحه العربية.

و أضافت المتحدثة في تصريح لبرنامج”في فلك الممنوع” على قناة فرانس 24 أنها لن تكرر تجربة الزواج المختلط مجددا، معتبرة أن شريكها القادم سيكون مغربيا.

و حول تجربتها السابقة في الزواج بأجنبي، أكدت أنه لم يعتنق الإسلام بل فضل البقاء على ديانته، كما أن زواجها لم يوثق بالمغرب، لأنها لم تفضل أن تكون ديانته مجرد تمثيلية على الورق فقط، موضحة أن والدتها لم تخبر الأسرة بزواج ابنتها إلا بعد مرور سنة على ذلك، لخوفها من عدم تقبلهم للأمر.

كما اعتبرت أن بعض الفتيات بالمغرب يحلمن بالارتباط بأجنبي لتحسين وضعيتهن الاجتماعية و الاقتصادية.

و عرفت ماكري بتأديتها لشخصية شكيب عصفور عبر اليوتيوب، حيث تقدم العديد من القضايا الاجتماعية بشكل هزلي لا يخلو من الكوميديا، علاوة على تقديمها للنسخة الثانية من الكاميرا الخفية”حماقة” التي بثتها القناة الأولى في وقت سابق.

بعد أشهر على انتقالها إلى فرنسا، التقت مع أكبر مؤسس لمسرح الشارع، هي فرقة “Generikvapeur” التي تأسست سنة 1668، إذ تعتبر من واضعي الدعائم الأساسية لمسرح الشارع.

بعد لقاء الفرقة تمكنت من الحصول على فترة تدريب رفقتهم، بعدها طلبوا منها الالتحاق بالمجموعة رسميا، ما سهل عملية مواجهة الجمهور في الشارع والارتجال.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد