“الداودية” في لبنان.. والسبب”رونديفو”

نادية عماري

قامت المغنية الشعبية زينة الداودية بتصوير آخر إنتاجاتها الفنية في لبنان، ويتعلق الأمر بأغنية”رونديفو” التي قام بإخراجها فادي حداد.

و اعتمدت الدوادية لأول مرة المزج بين الشعبي والبوب في الكليب الذي صورته خارج حدود الوطن.

و قام المخرج اللبناني فادي حداد باعتماد الألوان القوية لإعطاء حيوية للأغنية، خاصة أنها تتميز باللون الكوميدي الرومانسي.

و تتمحور فكرة الكليب حول فتاة تستعد لملاقاة حبيبها، ولا تعرف كيف تحضر نفسها لتستعين بـ”ستايليست” لكي تبدو في أبهى حلة، ثم تتخلى عنه بعد ذلك لتظهر على طبيعتها في الموعد الغرامي الذي يجمعها معه.

و عرفت الداودية في بداياتها الفنية بأدائها لفن الراي، قبل أن تتحول للفن الشعبي، لتصبح من أهم فنانيه على الساحة المغربية بالوقت الحالي.

عاشت زينة الداودية في كنف أسرة بسيطة في حي شعبي من أحياء مدينة الدار البيضاء حيث تعتبر البنت الوسطى لعائلة مكونة من عدة أشقاء، ومنذ الصغر أظهرت “هند الحنوني” وهو اسمها الحقيقي ولعاً وعشقاً كبيراً بالرياضة والغناء، خاصة رياضة كرة القدم، فٱنضمّت إلى الفريق الوطني المغربي للإناث، إلا أنّ تعلقها بالغناء والفن الشعبي صرفها عن الرياضة.

فبدأت مسيرتها الفنية في سن التاسعة من العمر حيث ٱكتشفت موهبتها الصوتية داخل محيطها الأسري خاصة خلال أنشطتها المدرسية، من خلال المشاركة في الحفلات المدرسية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد