السيد عزيمان هل توفير طاولات جيدة وتحسين منظومة التعليم ليس شكل من أشكال التضامن الوطني

خرج علينا السيد عمر عزيمان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث اللعلمي مؤخراً ببيان قال فيه ما لم يتقبله العقل، حيث أكد لنا الرجل الوطني أن رسوم التسجيل تبقى مجرد شكل من أشكال التضامن الوطني .

 

عمر عزيمان، هل يعرف ماهو التضامن أو الواجب الوطني، لا يعقل أن يكون إلغاء مجانية التعليم واجب وطني، لو كان قرار إلغاء مجانية التعليم واجباً وطنياً أو تضامن وطني كما أدعيت، لدعانى الملك محمد السادس عبر أحد خطاباته  وطلب منا أن نلبو هذا الواجب الوطني الغريب .

 

قرار إلغاء مجانية التعليم لن يكون إلى واجب الفاسدين والمفسدين، والذين من الواجب عليهم تلبيته، إلغاء مجانية التعليم لن يسمعه آبائنا ولا أجدادنا حتى سمعناه من الرجل الفاقد للعقل عمر عزيمان، مضيفاً أنه واجب وطني .

 

إذا كان قرار إلغاء مجانية التعليم تضامن وطني أو واجب وطني كما قلت، فهناك السيد عزيمان قرارات أخرى من الواجبات الوطنية وإحدى أشكال التضامن، أنت ومجلسك أدرى منا بها .

 

فإصلاح منظومة التعليم و توفير أقسام و طاولات بما هو يضمن راحة وسلامة التلميذ داخل المؤسسات التعليمية، و كذا  توفير مرافق عمومية داخل المؤسسات التعليمية و إحترام كرامة الأستاذ، وما إلى ذالك، هما الواجبات الوطنية وأشكال التضامن الأولى بها من إلغاء مجانية التعليم .

 

في الأخير لا يسعني إلى أن أترحم على التعليم بالمغرب، بعدما أصبح إلغاء مجانية التعليم واجب وطني، أو شكل من أشكال التضامن الوطني على قول عمر عزيمان… سجل يا تاريخ إنه السيد عزيمان . 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى