كارترون: منتدى كرانس مونتانا هو “دافوس إفريقي” وانعقاده بالداخلة سر نجاحه

المحرر متابعة

أكد الرئيس الشرفي المؤسس لمنتدى كرانس مونتانا جون بول كارترون، أن الدورة الجديدة التي ستعقد في مدينة الداخلة في مارس المقبل، ستعزز حضور المدينة المؤهلة لتصبح عاصمة اقتصادية لغرب إفريقيا.

كما اعتبر خلال تصريح صحفي أن منتدى كرانس مونتانا هو بمثابة دافوس إفريقي، نظرا لحجم الحضور والمشاركين في أشغاله والاهتمامات التي تكرسها كل دورة لإفريقيا، هذه القارة التي تمثل المستقبل.

وأوضح الرئيس الشرفي للمنتدى أن اختيار الداخلة في حد ذاته، هو ضمان لنجاح المنتدى الذي سيخصص دورته المقبلة لإفريقيا.

كما اعتبر منظمو كرانس مونتانا أن النجاح الذي حققته الدورتان السابقتان للمنتدى شجعتا بشكل كبير القائمين عليه للحضور مجددا للداخلة، ومن ثمة جاء التفكير في عقد دورة جديدة في المدينة حول “إفريقيا والتعاون جنوب جنوب”، باعتبار المدينة تشكل مثالا تنمويا لكل دول إفريقيا علاوة على تسليط الضوء على دور المغرب بصفته مركز الثقل الإفريقي.

ويشير برنامج النسخة الثانية، إلى أن منتدى “كرانس مونتانا” سيخصص اجتماعا استثنائيا، في إطار التعاون جنوب-جنوب، لدول جزر المحيط الهادي بهدف بحث دور المجتمع الدولي في الحماية والارتقاء بالتنمية المستدامة، بالإضافة إلى إشكالات الأمن الغذائي، الطاقي، والإنساني، إضافة إلى الأمن البيئي، وتأثير الصناعة الملاحية على الاقتصاد الأفريقي، وكذلك دور التعاون الجهوي فيما يخص الصحة العامة.

Exit mobile version