6 ناجين من حادث تحطم طائرة في كولومبيا من أصل 81 راكبا.. والبرازيل تعلن الحداد

المحرر متابعة

نجا 6 اشخاص حتى الان من اصل 81 راكبا في حادثة تحطم طائرة قرب مدينة ميديين الكولومبية كانت تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، بينهم المدافعان الن روشل وهيليو هيرميتو زامبيير نيتو بحسب ما اكدت السلطات الكولومبية.

وكانت الوحدة الوطنية لادارة المخاطر والكوارث في كولومبيا اعلنت سابقا عن نجاة خمسة فقط من اصل 81 راكبا، احدهم اللاعب روشل (27 عاما)، لكن الوحدة ذاتها اكدت بعدها عن وجود ناج ثان هو نيتو، قائلة: “نؤكد انقاذ ناج سادس، اللاعب هيليو هيرميتو زامبيير نيتو الذي يتم اجلاؤه الان”، مشيرة ايضا الى انها لا تستبعد “امكانية وجود اشخاص اخرين على قيد الحياة”.

وافادت اذاعة “كاراكول” ان الحارسين دانيلو (31 عاما) وجاكسون فولمان (24 عاما) هما من بين الناجين ايضا لكن السلطات لم تؤكد الخبر حتى الان.

وكانت طائرة تشارتر تابعة لشركة “لاميا” البوليفية تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو تشابيكويسني، وطاقما من تسعة اعضاء تحطمت مساء الاثنين في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون بعد “اعطال كهربائية”، بحسب نداء الاستغاثة الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني لوكالة فرانس برس.

وتم حتى الان انتشال 25 جثة في “منطقة من الصعب جدا الوصول اليها” بحسب رئيس بلدية لا سيخا القريبة من ميديين، الكين اوسوريو، مشيرا في تصريح لراديو “بلو” الى انقاذ 5 ركاب على قيد الحياة قبل ان يضاف نيتو الى اللائحة.

كما أعلن الرئيس البرازيلي، ميشيل تامر، اليوم الثلاثاء الحداد في بلاده لمدة ثلاثة أيام، بسبب الكارثة الجوية، التي حلت بفريق تشابيكوينسي لكرة القدم في كولومبيا.

وفي بيان رسمي، أعرب الرئيس البرازيلي عن أسفه لوقوع الحادث وعرض مساعدة الحكومة لأهالي الضحايا.

زر الذهاب إلى الأعلى