شرب الماء أسهل وسيلة لربح المال!.. تركي يعمل “ذواقاً للماء”:مهنة يمارسها 120 شخصاً بالعالم

المحرر وكالات

“علي جان أقدمير” شاب تركي يعمل “ذوّاق ماء”.. مهنته فريدة من نوعها في تركيا، ونادرة في العالم؛ حيث يتمكن أقدمير من تصنيف المياه حسب طعمها ومكوناتها المعدنية.
ويقول أقدمير، لـ”الأناضول”، إنه أول ممارس لهذه المهنة في البلاد، بينما يمارسها في العالم نحو 120 شخصاً فقط.
وأوضح الشاب التركي أن اهتمامه بتذوق طعم المياه يعود إلى فترة طفولته، وقبل نحو عامين ونصف ركز جلّ اهتمامه على تذوق الأطعمة والمياه، وشارك في دورة حول تذوق الماء في مدينة ميونيخ الألمانية.

وأشار إلى أن المطاعم الراقية في أوروبا تقوم بتوظيف متذوقي الماء؛ حيث يُطلق عليهم لقب “فاين دينينغ”؛ إذ يقوم هؤلاء بتقديم الماء للزبون حسب عمره وجنسه والطعام والشراب الذي طلبه.
وأضاف أن الماء يُحضر في تلك المطاعم حسب أنواع أطباق المأكولات، مبيناً أن الهدف من ذلك هو أن يحصل الزبون على أفضل طعم من المأكولات والشراب.

وقال: “أنا أحدد نوعية الماء الذي يمكن أن يُقدم مع وجبه الطعام بعد أن أتذوقه مع رئيس الطباخين؛ وذلك لتحديد الماء المناسب مع نوعية الطبق؛ لأن الماء يؤثر بشكل مباشر على طعم الأكلات”.

وأشار أقدمير إلى أن شركات تعبئة المياه التي تفكر في تخفيض تكاليف النقل في تركيا، تفضل الينابيع القريبة من المدن الكبيرة؛ ولذلك فإن أنواع المياه في تركيا قليلة؛ إذ لا يتجاوز عددها 10 أنواع، في حين يصل عددها في الولايات المتحدة إلى 50 نوعاً، وفي ألمانيا إلى 500 نوع.

زر الذهاب إلى الأعلى