وثيقة..الداخلية تفتح باب الترشيح لرئاسة مقاطعة مرس السلطان بعد عزل بودريقة

أعلن رئيس الدائرة الحضرية مرس السلطان، فتح باب إيداع طلبات الترشيحات لرئاسة مجلس مقاطعة مرس السلطان ابتداء من يوم 07 ماي 2024 إلى غاية 11 ماي 2024 خلال فترة التوقيت الإداري بمكتب إيداع الترشيحات بمقر الدائرة الحضرية.

وحسب وثيقة توصلت بها المحرر، فيشترط في المترشح لمنصب رئيس مقاطعة مرس السلطان أن يكون من بين العضوات والأعضاء المزاولين مهامهم المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 08 شتنبر 2021 مع مراعاة أن يكون مرتبا على رأس لائحة الحزب خلال اقتراع 08 شتنبر 2021″.

كما يشترط فيه أيضا أن “يكون منتميا إلى أحد الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال اقتراع 08 شتنبر 2021”.

وعلى الراغب في الترشيح لرئاسة مجلس المقاطعة تضيف الوثيقة، أن يقدم طلبا مع تزكية خاصة بالترشح لمنصب رئيس مجلس المقاطعة مسلمة من الحزب الذي ينتمي إليه المرشح، ونسخة من البطاقة الوطنية.

ويأتي قرار فتح الترشيح بعدما قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، الإثنين، بقبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة ، بسبب غيابه عن مزاولة مهامه.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد