نظام تبون يهدد بقطع الغاز الطبيعي عن إسبانيا

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلا عن مصادر مطلعة، عزم الجزائر توقيف صادراتها من الغاز الطبيعي إلى إسبانيا، في حال قامت الأخيرة ببيع الشركة إلى عميل آخر.
ونقلت الوكالة في خبر عاجل “لم يذكر المصدر اسم الشركة التي يمكنها شراء أسهم ناتورجي، لكن شركة طاقة أبو ظبي”، المملوكة لدولة الامارات “الشهر الماضي قالت إنها تجري مناقشات مع أكبر ثلاثة مساهمين في ناتورجي مما قد يؤدي إلى عرض استحواذ كامل محتمل على أكبر شركة للغاز الطبيعي في إسبانيا”.

وكانت وسائل إعلام اسبانية،  قد كشفت عن دخول الشركة الإماراتية “طاقة”، في مفاوضات مع مساهمين كبار في شركة “ناتورجي” الاسبانية، على غرار (سي.في.سي) و (جي.آي.بي)، التي تملك كل منهما حصة تزيد على 20%، إضافة إلى شركة (كرايتيرا)، أكبر مساهم في ناتورجي، والتي تملك حصة قدرها 26.7%، لشراء حصتهم في الشركة.

ويرى متتبعون أن التهديدات الجزائرية لإسبانيا تأتي بسبب الشركة الإماراتية التي اعلنت نيتها في الاستحواذ على أسهم ناتورجي، خصوصا وأن العلاقات بين الجزائر وأبو ظبي مؤخرا ليست على ما يرام، وسبق للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ان هاجم الإمارات واتهمها بإشعال المنطقة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد