الأمن يفكك عصابة إجرامية تستهدف السياح الأجانب في مراكش

تمكنت عناصر الدائرة الأمنية الخامسة والرابعة بمراكش بتنسيق مع الفرقة الحضرية للشرطة القضائية أمس الأحد 28 أبريل، من الاطاحة ب 15 شخصا للاشتباه في تورطهم في تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات بالعنف وتحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض وباستعمال الدراجات النارية تستهدف السياح الأجانب بعدة أحياء بمراكش.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم اعتقال 6 أشخاص عشية أمس الأحد ينحدرون من حي الفخارة من ذوي السوابق القضائية، بعدما كانوا يعرضون السياح الأجانب للسرقة وهم على متن الدراجات النارية.

وقد مكنت التحريات والعمليات الأمنية التي باشرتها المصالح الأمنية، من الاطاحة ب 15 شخصا، 14 شخصا منهم من ذوي السوابق القضائية ينشطون ضمن عصابة إجرامية خطيرة تستهدف السياح الأجانب بالسرقة بالعنف بمناطق بالمدينة والحي الشتوي ومناطق اخرى يتواجد بها السياح بكثرة.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة