جمعية الشباب الصحراوي للتنمية والدفاع عن الحكم الذاتي تتضامن مع الزميل القرموطي ضد تعسف مجلس الصحافة

أعربت جمعية الشباب الصحراوي للتنمية والدفاع عن الحكم الذاتي عن تضامنها الكلي مع الزميل عادل القرموطي ضد القرار التعسفي الذي طاله من قبل  اللجنة المؤقتة لتسيير مجلس الصحافة وذلك بحرمانه من البطاقة المهنية.

وقالت الجمعية في بيان لها صادر عقب اجتماع لتدارس المستجدات المتعلقة بالمواقف السلبية للمجلس الوطني للصحافة، وانعكاساتها على الأقاليم الصحراوية للمملكة المغربية وبالخصوص إقليم بوجدور الذي يعاني من التهميش والإقصاء على مستوى أكثر من قطاع، إنها:” تفاجئت بسياسة الكيل بمكيالين التي ينهجها بعض أعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير مجلس الصحافة في حق ابن الإقليم المذكور، الزميل عادل القرموطي، الذي يعتبر أول صحافي يحصل على البطاقة المهنية للصحافة بإقليم بوجدور”.

وطالبت الجمعية المجلس الوطني للصحافة بنشر لائحة الصحافيين الذين تم منحهم البطاقة المهنية منذ انطلاق المجلس، كما طالبت المجلس الأعلى للحسابات بإيفاد لجان تدقيق في مالية المجلس منذ تأسيسه.

وأكد القرموطي في اتصال ربطه به اعضاء الجمعية أن هناك جهات محسوبة على وزارة الداخلية، تضغط لأجل عدم تمكينه من حقه في ممارسة المهنة، وهو ما استجابت له اللجنة المؤقته من خلال منعه من بطاقة الصحافة وتطبيق القانون عليه بشكل تعسفي.

 

IMG 1723

زر الذهاب إلى الأعلى