جامعة لقجع تسرع ملف ضم إبراهيم دياز لامتصاص غضب الجماهير من إقصاء المنتخب

قالت صحيفة العربي الجديد إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسرع إجراءات ضم لاعب نادي ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز لصفوف المنتخب المغربي لكرة القدم، وذلك من أجل امتصاص غضب الشارع الرياضي المغربي، بعد إقصاء “أسود الأطلس” من الدور الثاني لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في ساحل العاج، إثر الخسارة بهدفين نظيفين أمام منتخب جنوب أفريقيا.

وفي هذا الإطار، حصل “العربي الجديد”، الخميس، على معلومات تُشير إلى أن رئيس الاتحاد فوزي لقجع يتكلف شخصياً بملف اللاعب إبراهيم دياز ويريد ضمه لمنتخب “أسود الأطلس” في أقرب وقت ممكن، كونه معجبا بطريقة لعبه بالإضافة إلى حاجة منتخب المغرب للاعب بمواصفات نجم الفريق الملكي قادر على مساعدة اللاعب يوسف النصيري في خط الهجوم.

وفي الوقت الذي يستأنف أحد مسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم تواصله مع اللاعب إبراهيم دياز، فإن لقجع ومباشرة بعدما يجتمع مع المدرب وليد الركراكي لتقييم مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة وتحديد الأسباب الحقيقية التي عجلت بإقصاء زملاء الحارس ياسين بونو، سيعمل على توجيه بوصلته لملف اللاعب إبراهيم دياز كي يتم تجهيز أوراقه القانونية حتى يتمكن اللاعب من تغيير جنسيته الرياضية من الإسبانية إلى المغربية ويشارك رفقة منتخب المغرب في المباريات القادمة التي تخص تصفيات نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

يذكر أن اللاعب إبراهيم دياز، بات يتردد في الآونة الأخيرة كثيراً على عدة مدن مغربية من أجل السياحة، إذ شوهد في شمال المغرب في مدينة طنجة وأيضاً في مدينة مراكش في أكثر من مناسبة، وتفاعل مع الجماهير المغربية من خلال تلبية طلبها بإلتقاط صور معها، في انتظار أن يُصبح لاعباً رسمياً في منتخب المغرب.

يُذكر أن دياز سبق أن عقد اجتماعاً مع المدرب وليد الركراكي أثناء فترة لعبه مع نادي ميلان الإيطالي كمعار من ريال مدريد الإسباني، وتحدث معه عن إمكانية تمثيل المنتخب المغربي وهو الأمر الذي اقتنع به صاحب الـ 24 سنة، الذي بات على بُعد خطوة من تمثيل بلده وبلد أجداده المغرب.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد